الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023

KBenj

الهلال الأحمر المصري يعلن وصول 3 طائرات مساعدات إنسانية لدعم قطاع غزة من تونس والإمارات ويونيسف

KBenj بتاريخ عدد التعليقات : 0

الهلال الأحمر المصري يعلن وصول 3 طائرات مساعدات إنسانية لدعم قطاع غزة من تونس والإمارات ويونيسف


طائرة مساعدات إنسانية لدعم قطاع غزة من الإمارات


أعلن الهلال الأحمر المصري، وصول طائرات مساعدات إنسانية لدعم قطاع غزة، مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة تونس، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”.  وتعمل جمعية الهلال الأحمر المصري على مدار الساعة بالتواصل والتنسيق المستمر مع نظريتها في قطاع غزة؛ وذلك لرصد وتوفير كافة الاحتياجات الاغاثية والملحة خلال تلك الأحداث وإيصال المساعدات من داخل وخارج مصر.


طائرة مساعدات إنسانية لدعم قطاع غزة من تونس

وأوضح الهلال الأحمر، أن ذلك يأتي من منطلق الدور الإنساني الذي تضطلع به الدولة المصرية ودورها المحوري باعتبارها ممرًا إنسانيًا يسعى لتخفيف ويلات المعاناة عن الشعب الفلسطيني، واستمرارا لجهود جمعية الهلال الأحمر المصري المنوط بها تقديم الدعم الإنساني اللازم وقت الأزمات والكوارث.


طائرة مساعدات إنسانية لدعم قطاع غزة يونيسف


ووفق ما أوردت «وكالة الصحافة الفرنسية»، قالت هبة راشد من مؤسسة «مرسال» غير الحكومية: «وصلنا المعبر وفي انتظار الخطوة» القادمة، فيما احتشدت مئات الشاحنات على الطريق الممتد على 40 كيلومترا بين العريش ورفح.


وأعلن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، فجر اليوم، أنّ الرئيس جو بايدن سيزور إسرائيل غداً للتضامن مع إسرائيل. وأشار إلى أنّ الولايات المتّحدة وإسرائيل اتّفقتا على العمل سوياً لوضع خطة تتيح إدخال مساعدات إنسانية دولية إلى قطاع غزة المحاصر. 


وأضاف بلينكن أنّ الولايات المتّحدة حصلت على ضمانات من إسرائيل بشأن العمل على إدخال مساعدات إنسانية دولية إلى قطاع غزة الفقير والمحاصر في الوقت الذي يستعدّ فيه الجيش الإسرائيلي لشنّ هجوم برّي على القطاع الخاضع لسيطرة حركة «حماس».


الهلال الأحمر المصري يعلن وصول 3 طائرات مساعدات إنسانية لدعم قطاع غزة من تونس والإمارات ويونيسف
تقييمات المشاركة : الهلال الأحمر المصري يعلن وصول 3 طائرات مساعدات إنسانية لدعم قطاع غزة من تونس والإمارات ويونيسف 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق