الخميس، 5 مايو 2022

mic

تعاون اقتصادي قوي.. «موانئ أبوظبي» تقوم بتطوير وتشغيل محطة بحرية متعددة الأغراض في مصر..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

تعاون اقتصادي قوي.. «موانئ أبوظبي» تقوم  بتطوير وتشغيل محطة بحرية متعددة الأغراض في مصر..


مجموعة موانئ أبوظبي

ترتبط دولة الإمارات العربية المتحدة والدولة المصرية بعلاقات استراتيجية وثيقة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، حيث يوجد تعاون تجاري قوي بين البلدين الشقيقين، حيث أن المجال البحري الاماراتي متطور مما جعلها مركز ثقة للتعاون مع الشبكه البحرية المصرية، حيث تم توقيع اتفاقية بين مجموعة «موانئ أبوظبي» و«الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر».


وتعتبر الاتفاقية نقلة نوعية في التعاون البحري بين مصر والامارات وهي بخصوص مشاريع مينائية رئيسية سيتم تنفيذها على الشريط الساحلي المصري، حيث تم توقيع الاتفاقية بحضور الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل المصري، وبموجب الاتفاقية تقوم مجموعة موانئ أبوظبي بتطوير وتشغيل وإدارة محطة متعددة الأغراض في ميناء سفاجا البحري.

جدير بالذكر أن مشروع المحطة متعددة الأغراض بميناء سسفاجا هو أحد المشاريع القومية الهامة نظراً للموقع الاستراتيجي على البحر الأحمر، كما ستوفر المحطة لدى إتمامها في عام 2024 أرصفة بطول 1,000 متر قادرة على مناولة جميع أنواع البضائع العامة والسائبة الجافة والسائلة.

تعاون اقتصادي قوي.. «موانئ أبوظبي» تقوم  بتطوير وتشغيل محطة بحرية متعددة الأغراض في مصر..
تقييمات المشاركة : تعاون اقتصادي قوي.. «موانئ أبوظبي» تقوم بتطوير وتشغيل محطة بحرية متعددة الأغراض في مصر.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق