السبت، 28 مايو 2022

mic

تعاون استراتيجي بين الإمارات ومصر والأردن.. مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

تعاون استراتيجي بين الإمارات ومصر والأردن.. مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة.. 


انفوجراف لتوضيح احصائيات التعاون بين الدول الثلاث


تشهد الفترة الراهنة تعاون استراتيجي حقيقي بين الإمارات ومصر والأردن، حيث ترتبط الدول الثلاث بعلاقات تاريخية وثيقة ممتدة الجذور، حيث تسعى الدول الاشقاء لتقوية المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعيه بينهم، حيث أن الشراكة بين الامارات ومصر والاردن تشمل 5 قطاعات صناعيه تعزز التنمية الاقتصادية والتكامل الصناعي بين الثلاث دول.


وتعتبر الشراكة بين الثلاث دول هي علاقة تكامل استراتيجية، حيث أن المزايا التي تتمتع بها كل دولة تعتبر عامل هام بهدف تبادل الخبرات والقدرات التنافسية، وتسعى الامارات إلى تعزيز رؤيتها الاقتصادية والصناعية من خلال التعاون وتبادل الخبرات مع الأردن ومصر، حيث أن التعاون بين الثلاث دول يجعل هناك تقدم كبير في العديد من المجالات الحيوية.


جدير بالذكر أن الثلاث دول يتقدمون نحو تحقيق سلاسل توريد الاستدامة، ودعم المجالات الحيوية المشتركة بين الدول الثلاث (الزراعة والاغذية والأسمدة والأدوية والمعادن والبتروكيماويات)، حيث تعتبر القدرة المجمعة للدول الثلاث من الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا - 756 مليار دولار، وتمثل قيمة الصادرات- 419 مليار دولار، بالإضافة إلى أن قيمة الواردات تصل إلى 380 مليار دولار.

تعاون استراتيجي بين الإمارات ومصر والأردن.. مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة..
تقييمات المشاركة : تعاون استراتيجي بين الإمارات ومصر والأردن.. مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق