الأحد، 3 أبريل 2022

mic

ماهي الأسباب الحقيقية التي تجعل شخصية الأم ضعيفة أمام الطفل..؟

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0


ماهي الأسباب الحقيقية التي تجعل شخصية الأم ضعيفة أمام الطفل..؟


احترام الأم

الأم هى مصدر الحب والأمان لطفلها، وفي المقابل تنتظر الاحترام والتقدير منه، غير أنها تصاب بالإحباط حين تشعر أن ابنها لا يحترمها ولا يقدم لها التقدير اللائق، وفيما يلي نستعرض أهم الأسباب التي تجعل الطفل لا يشعر بالاحترام تجاه الأم وفقا لما يذكره خبراء العلاقات الإنسانية والتربية الحديثة.


الأم المترددة هى أكثر أنواع الأمهات التي لا يقدرها الطفل، فهى غالبا ما تكون عاجزة عن اتخاذ القرارات وبالتالي يصل ذلك إلى طفلها فيبدأ في استغلالها سلبيا لأنه يعرف ترددها في اتخاذ القرارات، ينطبق الأمر نفسه على الأم المهمشة من قبل الأب وعدم مشاركتها في أي قرار، بالإضافة إلى المبالغة في الحب من قبل الأم أو مانسميه "الدلع".


فوقتها يشعر الطفل أن من حقه الاستجابة لكل متطلباته وفرض رأيه، كذلك الحماية الزائدة التي تفرضها بعض الأمهات على أطفالهن تجعلهم يشعرون بالضيق فيتخذون من العناد سلوكا لإثبات أنفسهم فيقل احترامهم للأم.


من أهم أسباب عدم تقدير الطفل لشخصية أمه أن تستخدم أكثر من أسلوب في التربية وفي العقاب وذلك يرجع إلى عدم فهمها لشخصية ابنها، فبذلك يصل للطفل أن الأم متذبذبة في خياراتها و قراراتها ويشعر الابن أن شخصيته أقوى.

ماهي الأسباب الحقيقية التي تجعل شخصية الأم ضعيفة أمام الطفل..؟
تقييمات المشاركة : ماهي الأسباب الحقيقية التي تجعل شخصية الأم ضعيفة أمام الطفل..؟ 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق