الخميس، 27 يناير 2022

mic

باحثون يطورون تقنية جديدة بالهواتف الذكية يمكنها اكتشاف فيروس كورونا..

mic بتاريخ عدد التعليقات : 0

 

 خلال ٢٠ دقيقة فقط.. باحثون يطورون تقنية جديدة بالهواتف الذكية يمكنها اكتشاف فيروس كورونا..


تقنية حديثة بالهواتف للكشف عن كورونا


يظل الصراع مشتعل بين العلماء والباحثين من جهة وبين فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩ من جهة اخرى، حيث تسعى البشرية جاهدة للتصدي والتخلص من ذلك الفيروس اللعين الذي يجتاح العالم اجمع، وتسبب في شلل عدة قطاعات اقتصادية حول العالم، لذلك يسعى العلماء في كل مكان من العالم لايجاد بعض الوسائل التي تمكنا من مواجهة ومحاربة كورونا.

وقد قام باحثون في الولايات المتحدة الأمريكية بتطوير تقنية حديثة تعتمد على الهاتف الذكي يمكنها تشخيص والكشف عن فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩، وهي تقنية منخفضة التكاليف، وتجمع بين سرعة اختبارات المستضد التي لا تستلزم وصفة طبية ودقة اختبارات PCR.


وذكر العلماء ان اختبار "كوفيد١٩ هارموني " الذي طوره اساتذة جامعيين في جامعة واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية يكتشف مادة وراثية من فيروس سارس كوفيد2، في حين أن اختبارات PCR التقليدية يمكن أن تستغرق عدة ساعات ، يمكن أن توفر مجموعة هارموني نتائج في  غضون 20 دقيقة وبدقة ممتازة.


جدير بالذكر أن احد الباحثين في جامعة واشنطن ويدعى باري لوتز قد اكد انه تم تصميم الاختبار ليكون قليل التكاليف وبسيطًا بما يكفي لاستخدامه في أي مكان حيث يأمل العلماء في أن تجعل التكلفة المنخفضة الاختبارات عالية الأداء متاحة محليًا وفي جميع أنحاء العالم، حيث يستخدم الاختبار طريقة تشبه PCR في الكشف عن فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩.

 باحثون يطورون تقنية جديدة بالهواتف الذكية يمكنها اكتشاف فيروس كورونا..
تقييمات المشاركة : باحثون يطورون تقنية جديدة بالهواتف الذكية يمكنها اكتشاف فيروس كورونا.. 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق