الخميس، 11 يونيو 2020

رغده يوسف

مشروع قطر الخفي .صحفي امريكي يفضح تمويلات بنوك قطريه لتمويل ارهابيين قاموا بخطفه في سوريا

رغده يوسف بتاريخ عدد التعليقات : 0

بات يتكشف مشروع قطر الخفي للمجتمع الدولي الغربي وثبت دعم النظام القطري للارهاب بشكل واضح. سقطت قطر فى شر أعمالها لتدفع ثمن سيناريوهات الدم والنار التى أدارتها فى دول المنطقة حيث دعمت ونزلت الإرهاب من بين هذه الدول سوريا حيث مولت ودعمت كيانات وتنظيمات إرهابية، فلم يكن المستهدف ضمن خطط النظام ومؤامرات النظام القطري إلا العرب وثرواتهم وأمنهم واستقرارهم.
وقد ذكر المصور ماثيو شراير إن بنك قطر الإسلامى سمح لأفراد وجمعية خيرية بنقل الأعمال إلى الجماعات الإرهابية التى تقاتل فى سوريا. وكان مقاتلون من جبهة النصرة التى كانت على صلة بتنظيم القاعدة قد اختطفوا شراير فى عام 2012 أثناء محاولته عبور الحدود السورية متوجها إلى تركيا. وفى الشكوى الفيدرالية التى تقديمها فى ولاية فلوريدا وجاءت فى 60 صفحة، يسرد المصور الأمريكى تفاصيل عملية الخطف وتعرضه للتعذيب على مدار 211 يوم.


وقالت الدعوى إن جبهة النصرة عرضت شراير لظروف مروعة وانتهاكات جسدية ونفسية شديدة. فتعرض للضرب والتعذيب 10 مرات على الأقل، غالبا من فرق من الإرهابيين هددوه عدة مرات بالإرهاب وأجبروه على مشاهدة وسماع التعذيب الذى يتعرض له سجناء آخرون.
وقال شراير إنه تم نقله عدة مرات بين القواعد والسجون. وسلمته جبهة النصرة لفترة وجيزة لجماعة حليفة لها تدعى أحرار الشام. وأصرت الجماعتان على أنه عميل للسى أى إيه، وضربه المقاتلون وصادروا بطاقاته الائتمانية الخاصة به وآلاف الدولارات. وقال شراير إن بنك قطر الإسلامى ساهم بشكل مباشر فى جميعة قطر الخيرية، وهى منظمة يتردد أنها مولت القاعدة وأحرار الشام.
 البنك سمح لمواطن قطرى باستخدام حساباته للحصول على أموال من أجل حملة “مدد أهل الشام” ولجمع التبرعات، والتى قالت وزارة الخارجية أنها نقلت الأموال إلى الجماعات المتطرفة فى سوريا  بما فى ذلك جبهة النصرة وأحرار الشام.

مشروع قطر الخفي .صحفي امريكي يفضح تمويلات بنوك قطريه لتمويل ارهابيين قاموا بخطفه في سوريا
تقييمات المشاركة : مشروع قطر الخفي .صحفي امريكي يفضح تمويلات بنوك قطريه لتمويل ارهابيين قاموا بخطفه في سوريا 9 على 10 مرتكز على 10 ratings. 9 تقييمات القراء.

مواضيع قد تهمك

تعليق